ومن هذه الآثار الجانبية خطر  زيادة الترسبات في الأوعية الدموية بسبب زيادة نسبة الدهون، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالجلطة الدماغية أو النوبات القلبية. كما أن الحمية الكيتونية تتسبب أيضاً في زيادة الحمض البولي. وفي هذا السياق تنقل المجلة عن المختص الألماني قوله: "وهنا تنشأ مخاطر عالية للإصابة بالنقرس"، ما يتطلب مراقبة نسبة الحمض البولي باستمرار  أثناء القيام بهذه الحمية.

يستخدم الأشخاص حمية الكيتون غالبا لإنقاص الوزن ، ولكن يمكن استخدامها أيضا للتحكم في بعض الحالات الطبية ، مثل مرض الصرع ، كما يمكنها أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب ، أمراض الدماغ وحتى حب الشباب ، ولكن يحتاج هذا الأمر لدراسات أكثر في هذه المناطق من الجسم ، ويجب استشارة الطبيب أولا والتأكد من درجة أمان إتباع هذا النظام الغذائي ، وخاصة إذا كنت تعاني من سكري النوع الأول .

يمكن ان لدي طفل يعانون من التهاب الكبد B


Many people choose ketoproof coffee or tea in the morning to ramp up energy with added fats. While it is a great thing, it’s also important to consume flavored beverages in moderation. This is amplified when it comes to caffeine as too much will lead to weight loss stalls; try to limit yourself to a maximum of 2 cups of caffeinated beverages a day.

ماذا يمكنني ان يحل محل الخبز


When it comes to meat, there’s not much to avoid. You should always make sure to purchase meat with fat and void lean cuts, as this will not help you lose weight. Remember, fat is your friend. Fat is needed, so your body has fat to burn and not sugar. When you are on a low carb diet, you are not fueling your body with sugar, so make sure you eat plenty of fat. If you don’t have fat to burn, your body will start burning glucose (even if you have fat stores). Your body needs to know that it never has to worry about not having enough fat.
Mainly for health reasons, avoid soy products apart from a few non-GMO fermented products which are known for their health benefits. Also avoid wheat gluten which may be used in low-carb foods. When you give up bread, you shouldn't eat any part of it. Beware of BPA-lined cans. If possible, use naturally BPA-free packaging like glass jars or make your own ingredients such as ghee, ketchup, coconut milk or mayonnaise. BPA has been linked to many negative health effects such as impaired thyroid function and cancer. Other additives to avoid: carrageenan (e.g. almond milk products), MSG (e.g. in some whey protein products) and sulfites (e.g. in dried fruits, gelatin).
البعض ياكل كل شيء بدون حسبان، ثم يعتمد على الرجيم أو النظام الصحي فترة ويرجع.. وما يأخذ بالاعتبار أن الجسم راح يقاوم التغيير الأيام الأولى.. قلت قبل جسمك إذا تعود على شيء لفترة ، راح يرفض ما سواه، فهالأمر ممكن نستفيد منه ونوظفه لو حابين تنتظمونن على أكل صحي.. إذا انتظمتي جسمك ما راح يتلخبط من يوم أو يومين خربطة ولا من عزيمة لأنه يرفض التغييرات.. والوجبات المفتوحة والأيام المفتوحة لازم تكون طارئة على طريقة تغذيتك وليس العكس..
النظام الغذائي العلاجي الأصلي لـالصرع عند الأطفال يوفر بروتينًا كافيًا لنمو الجسم وإصلاحه، وكميات كافية من السعرات الحرارية[Note 1] للحفاظ على الوزن الصحيح المناسب للعمر والطول. تم تطوير النظام الغذائي الكيتوني التقليدي لعلاج الصرع عند الأطفال في عشرينيات القرن العشرين، وكان يستخدم على نطاق واسع في العقد التالي، لكن شعبيته تضاءلت مع إدخال الأدوية الفعالة لعلاج الصرع. هذا النظام الغذائي الكيتوني يحتوي على نسبة 4: 1 حسب وزن الدهون إلى البروتينات والكربوهيدرات.[2] ويتحقق ذلك من خلال استبعاد الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الفواكه والخضروات والنشويات مثل الخبز والمعكرونة والحبوب والسكر، مع زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون مثل المكسرات والقشدة والزبدة.[3][6][7]

كيتوني الاطعمة الحمية


اعتمد وجبات صغيرة عديدة موزعة على يومك ولا تعتمد على وجبات كبيرة قليلة لعدة أسباب. . 1️⃣ الوجبة الكبيرة تسبب سوء الهضم واضطرابات في الجهاز الهضمي وايضا عدم كفاءة عضلة المريء. . 2️⃣ تتسب الوجبة الكبيرة في منع الحرق بشكل كامل حيث تمنع تحويل الكاربوهيدرات والدهون إلى طاقة وبالتالي يتم تخزينها ... اعتمد وجبات صغيرة عديدة موزعة على يومك ولا تعتمد على وجبات كبيرة قليلة لعدة أسباب.

كيتوني النظام الغذايي XLS

×